السايح والخمليشي في “الشطاح”

Maakoum
ثقافة وفن
Maakoum13 يناير 2021
السايح والخمليشي في “الشطاح”

قنانة وباعزية يدخلان من خلاله مجال التمثيل

يعود الممثل جواد السايح، إلى الساحة السينمائية بدور بطولي، إذ يصور في الوقت الراهن، بمراكش، مشاهد فيلم سينمائي يحمل عنوان “الشطاح”.
وتشارك في الفيلم، حسب المعلومات المتوفرة، مجموعة من الأسماء، علما أن بعضها تدخل لأول مرة، عالم التمثيل، ويتعلق الأمر بخبير الماكياج المعروف باسم جواد قنانة، وأيضا المغنية الشعبية باعزية، واللذين التحقا أخيرا بفريق العمل وشرعا في تصوير مشاهدهما.
ويعد الفيلم السينمائي الجديد من فكرة الراحل حسن فوطا، فيما أشرف أيت منصور وأيت الجاوي على تطويرها، علما أن أحداث الفيلم، تدور حول شخصيات مختلفة، كل واحدة، تعيش مواقف متعددة.
ويجسد السايح في الفيلم الجديد، الذي يعتبر من الأعمال الكوميدية، شخصية تدعى “حسن الشطاح”، وهو رجل يعرف برقصه في الحفلات، إلا أن مساره المهني سيتوقف بعد تعرضه لحادث ما تسبب في كسر رجله.
ومن بين الأسماء المشاركة في العمل، أسماء خمليشي، التي تجسد دور والدة شباب، يعشقون فن الرقص، وهو الدور الذي اعتبرته قريبا من شخصيتها.
وغابت الخمليشي عن السينما، فترة طويلة، قبل أن تقرر العودة إليها من خلال فيلم “الشطاح”، والذي ينتظر ان ينتهي فريق العمل من تصوير جل مشاهده خلال الأيام المقبلة، ليدخل إلى مرحلة المونطاج، علما ان فريق العمل، يأمل أن يحظى العمل باعجاب الجمهور، سيما أنه سيعرض في القاعات السينمائية، دون أن يشارك في المهرجانات.
يشار إلى أن السايح من الفنانين المغاربة، الذين اختاروا أن يطلوا على جمهورهم من خلال موقع “يوتوب”، إذ فتح، أخيرا، قناة على هذا الموقع، ونشر عليها مجموعة من الفيديوهات.
وتحظى فيديوهات السايح بمتابعة كبيرة، سيما أنه خصصها لإنتاج محتوى كوميدي، وأن بعض فيديوهاته عرفت مشاركة كوميديين مغاربة، من قبيل عبد الله البركاوي، الملقب بـ”كحلوش”، ورشيد بنشكارة، وإبراهيم خاي، ومحمد مهيول.
إيمان رضيف

انقر هنا .لقراءة الخبر من مصدره