بعدما ظل يستغله مسيره منذ سنة 1979.. جماعة الجديدة تسترجع إحدى ممتلكاتها وتعد الساكنة بتخصيص المخيم الدولي للسياحة كفضاء ترفيهي للنزهة

Maakoum
الجديدة
Maakoum19 سبتمبر 2020
بعدما ظل يستغله مسيره منذ سنة 1979.. جماعة الجديدة تسترجع إحدى ممتلكاتها وتعد الساكنة بتخصيص المخيم الدولي للسياحة كفضاء ترفيهي للنزهة

أكد جمال بن ربيعة رئيس جماعة الجديدة، أنه تم يوم الجمعة الماضي تنفيذ القرار الاستئنافي الصادر بتاريخ 26/12/2019 عن محكمة الاستئناف التجارية بالدار البيضاء والقاضي بإفراغ الرسم العقاري عدد 814/س المشيد على جزء منه (3 هكتارات 20 آر و 83 سنتيار) المخيم السياحي الدولي والذي تم استرجاعه من طرف مسيره الذي ظل يستغله منذ 1979.

ويأتي تنفيذ هذا الحكم في الوقت الذي تبذل فيه جماعة الجديدة مجهودات من أجل استرجاع ممتلكاتها التي سبق تدبيرها أو اكتراؤها من طرف بعض الخواص.

وأضاف رئيس الجماعة من خلال تدوينة له على صفحته الرسمية، “إذ نتفهم تخوف مجموعة من الفعاليات من تفويته والإجهاز عليه وتحويله المحتمل ٳلى ما هو غيره الآن كاحتمال تجزيئه للسكن، فإننا نؤكد للجميع أننا ملتزمون بالحفاظ على هذا العقار كفضاء سياحي وترفيهي للنزهة والترويح عن النفس، كما أننا عازمون على تثمينه وجعله يوفر منتوج سياحي يلبي حاجيات السياحة الوطنية والدولية، وذلك قناعة منا أن هذا الفضاء من شأنه أن يحرك مجالات مهمة ومتعددة في حياة المدينة ونواحيها وفي مقدمتها خلق فرص الشغل قارة وموسمية، إضافة إلى ترويج الحركة الاقتصادية والتنموية بمدينة الجديدة.

وكما نود التأكيد على تشبثنا بتخصيصه كمرفق سياحي بتصميم تهيئة مدينة الجديدة، وأن التصرف فيه وتدبيره سيتم بناء على دفتر تحملات ومن خلال إبداء اهتمام دولي وصفقة دولية طبقا لقواعد الإشهار واللجوء إلى المنافسة واختيار العرض الأفضل اقتصاديا الواردة بالمرسوم رقم 2.12.349 صادر في 8 جمادى الأولى 1434 (20 مارس 2013) المتعلق بالصفقات العمومية.



Source link